تسويق
أخر الأخبار

استرايجيات تسويق لمطعمك

هناك العديد من استراتيجيات التسويق التي يمكنك اتباعها لتعزيز مطعمك وزيادة عدد الزبائن.

1. أضف روابط الحجز إلى Google Business

رح يظهر هذا الرابط في موقعك على الخريطة ، ليش ما تستخدمه لعملية حجز او صفحة للطلب اون لاين بدل ما تحط الصفحة الرئيسية للموقع اللي بتكون مليانة مشتتات وروابط و أقسام غير مفيدة لعملية الشراء .

2. أرسل إعلانات وعروض بالايميل

بتحصل كثير أدوات لتنفيذ الموضوع وتكلفتها جدا قليلة لا تقول ماحد يقرأ ايميلات لأن غالبيتنا نفتح الايميل كل يوم لعدة أسباب وان ما فادتك جداً مارح تخسرك عالأقل بتخلي اسم مطعمك موجود.

3. أرسل رسائل بريد إلكتروني لتذكير عملائك بمناسباتهم

أكيد عندك شوية داتا من عملائك ممكن تسوي فكرة رهيبة ترجع لك مكسب ممتاز المكسب ممكن يكون ولاء عميلك وممكن يكون فوقه مردود مادي الفكرة كالتالي:

اسئل عميلك عن وقت مناسبة معينة لتقديم عرض له بهالمناسبة بدون ما تذكر العرض ايش هو بالضبط بس خله يحدد تاريخ وحط خيارات المناسبات اللي ممكن تكون عنده ارسل له حتى لو تهنئة بايميل وخصم ١٠٪ قبلها بأسبوع.

4. استخدم في موقعك الالكتروني الدردشة المباشرة

أغلبية العملاء عندهم استفسارات قبل الحجز أو عندهم طلبات معينة ممكن تساهم برفع مبيعاتك تقدر تستخدم خدمات كثير منها : Google Free Live Chat for Website

5. جرب منصات الحجز عبر الإنترنت

للأسف غالبية المطاعم تعتمد على تطبيقات التوصيل والمطاعم الخاصة بتقديم الطعام في المطعم يعتمدون على الاتصالات أو السوشال ميديا للحجز والأغلبية مهملين حتى الرد على هذه القنوات ضروري تستخدم الحجز أون لاين وفي أدوات كثير تقدر تستخدمها مثل mytable

6. العمل على عرض الأطباق حتى تكون “قابلة للمشاركة”

في مصطلح : ‘Instagrammable dessert’ يدل على تزيين الأطباق لتحفيز العميل على تصوريها ومشاركتها على حساباته في انستا أو سناب شات وتيك توك .. الخ نصائح لجعل أطباقك قابلة للمشاركة :

استخدم مكونات ألوانها متناسقة

اصنع تجربة مميزة في طريقة التقديم ليتم تصويرها بالفيديو

اصنع أطباقا تتناسب مع بعضها البعض عند تصويرها معا

اختر الصحون المخصصة للتقديم ألوان زاهية استخدم إضاءة ممتازة في المطعم تظهر الأطباق في ضوء جذاب

تأكد نظافة الصحن قبل تقديمه

7. اطلق حملات الكوبونات والخصومات

قدم شي مجاني بجانب الطلب الأساسي قدم كوبون للاستخدام خلال فترة مقبلة ركز على الأطفال فالعائلات اللي فيها أطفال تكون أكبر خصص خصومات للاحتفال وجهز زوايا تناسب التصوير.

8. ركز على ولاء العملاء

عميلك المخلص يوفر عليك كتكاليف تسويقية كبيرة جدا لانه مو بس يجيك ويشتري بجهد أقل بل لأنه يسوق لك عند كل معارفه ويشارك تجربته فكرة بسيطة : استخدم العضويات وممكن تبدع كثير في هذا الجانب اطباق مخصصة – احتفالات – تهنئة – أطباق مجانية.

9. الإعلانات الرقمية

للأسف المطاعم يهملون جدا جانب الإعلانات على الرغم من التصوير والدفع على الديكور بس ماحد شايف هالشي لان ينتظرون الناس تجي من نفسها عزيزي اللي يتابعك مليون بالمية يتابع الف حساب غيرك وعالأقل منهم ١٠٠ مطعم لذلك لازم تهتم بالوصول بالاعلانات لجمهورك

10. تحسين الاكتشاف من خلال البحث

صور مطعم باحترافية

اعمل تجهيز لبروفايلك على جوجل

اضف المنيو اطلب تقييمات من كل عميل يزورك بعدة طرق :

في الفاتورة اللي ياخذ الطلبات اللي يفتح الباب للعميل اللي يهتم بالمواقف ممكن تحطها حتى كبطاقة على الطاولة

بالنهاية كل شي ممكن يصير بطريقة سيئة وطريقة فخمة .. ابدع وطور استراتيجياتك حافظ على براند مطعمك اعتني باصور والتقييمات والمشاركة.

بواسطة
رياض نبيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى