أخبار
أخر الأخبار

سيتم إيقاف ميزة الدردشة في "الملف التجاري على Google" نهائيًا

أعلنت جوجل عن إيقاف ميزات سجل الدردشة والمكالمات في ملفات تعريف الأنشطة التجارية على جوجل اعتبارًا من يوليو المقبل، وذلك ضمن جهودها لتبسيط أدوات الأعمال الخاصة بها.

في الوقت الحالي، يمكن لمستخدمي بحث جوجل، وخرائط جوجل، وجوجل للتسوق التواصل مباشرة مع نشاطك التجاري من خلال بدء محادثة مباشرة من قوائم العرض. وتعد ميزة الدردشة التجارية من جوجل اختيارية ضمن ملف تعريف نشاطك التجاري على جوجل، والتي يجب عليك تفعيلها أو إلغاؤها لكل منصة من منصات جوجل على حدة، مع ضرورة الرد على الرسائل في غضون 24 ساعة.

هذه الميزة توفر طريقة بسيطة ومباشرة للمستخدمين للتواصل مع نشاطك التجاري، مما يمكن أن يساعد في توليد المزيد من العملاء المحتملين من خلال قوائم جوجل. ولكن يبدو أن هذه الميزة لم تحقق الشعبية الكافية.

قد يكون شرط الرد خلال 24 ساعة أحد الأسباب التي أعاقت انتشارها، وربما لم يكن الكثير من أصحاب الأعمال على دراية بوجودها. في جميع الأحوال، نظراً لقلة الاستخدام، قررت جوجل إيقاف هذه الميزة اعتبارًا من 31 يوليو 2024.

وفقاً لتقرير نشرته Search Engine Land:

“ستتوقف جوجل عن السماح ببدء محادثات جديدة اعتبارًا من 15 يوليو 2024، وستقوم بتعطيل ميزات سجل الدردشة والمكالمات تمامًا في 31 يوليو 2024. يمكنكم تحميل سجل الدردشة والمكالمات من ملفات تعريف الأنشطة التجارية على جوجل للاحتفاظ بها في مكان آمن، حيث ستقوم جوجل بحذف السجلات في وقت لاحق.”

مع أن هذه الميزة ليست أساسية، إلا أن تأثير إيقافها قد يكون ملحوظًا لبعض الأنشطة التجارية. لذا، إذا كنت تستخدم هذه الميزة، من المهم أن تعلم أنها ستتوقف قريبًا، وأن المستخدمين لن يتمكنوا بعد الآن من بدء محادثات من خلال منصات جوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى