التجارة الإلكترونية

أمور يجب مراعاتها عند التفكير في طرح منتج جديد

قبل أن تستثمر الوقت والمال في فكرة ما، عليك أن تتأكد أن منتجك يريده الناس. فيما يلي خمسة أمور يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل التفكير في إطلاق منتج:

دراسة السوق

هذا يعني البحث في السوق المستهدف والعملاء المحتملين، يتضمن كذلك تحديد وتحليل احتياجات السوق وحجم السوق والمنافسة المطروحة.

إنشاء دليل شامل لفكرة منتجك

من المهم اختبار مفهومك أو فكرتك لتحديد ما إذا كان يمكن أن تصبح حقيقة. في هذه المرحلة، يجب أن تثبت أن هناك حاجة في السوق ويمكنك جني عائد على الاستثمار ، يتضمن ذلك جمع المعلومات مثل ملاحظات العملاء، أبحاث المنافسين، تحليل الأعمال والبيانات المالية.

إيجاد المصنع/المورد المناسب

يعتمد نجاح منتجك على إيجاد المصنع المناسب لتصنيعه، بينما من المحتمل أن تكون التكلفة عاملاً رئيسياً فهي ليست المعيار الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار. سيكون من المهم أيضاً تحديد ما إذا كان التصنيع المحلي أو الخارجي مناسباً لمنتجك.

بناء هوية فريدة للعلامة التجارية

إن إنشاء تجربة علامة تجارية مقنعة لا تقل أهمية عن إنشاء منتج رائع. تذكر أن العملاء يتمتعون بالذكاء ويتعرضون للعديد من العلامات التجارية والمنتجات كل يوم، الهوية الفريدة والجذابة هي كيف تميز نفسك عن غيرك.

اختر منصات البيع الملائمة

عند اختيار منصات البيع لمنتجك، هناك عدة خيارات للاختيار من بينها: البيع الشخصي، البيع بالتجزئة، التسويق المباشر، التجارة الإلكترونية والبيع بالجملة.. ابحث في النوع الذي يلائم منتجك، كما يمكن الاستعانة بأكثر من خيار لتعزيز حضورك في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى